الرئيسية

مقالات تخص أنشطة الجمعية و كل ما يتعلق بها

خاص بالمهرجان

International festival of documentary film

أخبار سينمائية

قسم يهتم بجديد السينما على المستوى الوطني والدولي.

أبحاث و دراسات

قسم خاص بنشر الأبحاث و الدراسات المتعلقة بالفن السابع

مقالات فكرية و نقدية

مناقشات و أفكار للنهوض بالفن السينمائي

ملتميديا المهرجان

صور و فيديوهات المهرجان

المهرجان الدولي للفيلم القصيروالشريط الوثائقي للدار البيضاء

fifcdc20081

بلاغ صحفي

من 29 أبريل إلى 03 ماي 2009

 

في إطار الاستعدادات الجارية لانطلاق أعمال دورته الرابعة في الفترة الممتدة ما بين 29 أبريل و 03 ماي 2009، تعلن إدارة المهرجان الدولي للفيلم القصير والشريط الوثائقي للدار البيضاء عن فتح باب المشاركة في مسابقة الأفلام القصيرة والأشرطة الوثائقية، المنتجة ما بين 2008و2009 .

وقد تقرر أن يكون الموعد النهائي لقبول المشاركات في مسابقة المهرجان في  15 من شهر مارس 2009، حيث ستبدأ لجنة التحكيم المؤلفة من نخبة من خبراء صناعة السينما بمشاهدة وتقييم الأفلام المشاركة ضمن كل فئة للدخول إلى مرحلة التحكيم النهائية.

ووفقا لقواعد المسابقة، ستقوم لجنة التحكيم باختيار ثلاثة فائزين في كل فئة، و سيتم توزيع جوائز وشهادات تقديرية للفائزين الثلاثة ضمن كل فئة، وذلك خلال حفل كبير يقام بهذه المناسبة في إطار فعاليات المهرجان، الذي سيعقد خلال الفترة من 29 أبريل إلى 03 ماي 2009 بمسرح محمد السادس في الدار البيضاء..

وسعياً نحو توسيع دائرة المشاركة  وإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من الأفلام الجيدة، تعلن إدارة المهرجان قبول مشاركة الأفلام التي لا تنطبق عليها شروط المسابقة من خلال قسم “أفلام خارج المسابقة” أو البانوراما”.

الدورة الرابعة من المهرجان الدولي للفيلم القصير والشريط الوثائقي ستعرف تكريم كل من الفنانة المغربية سعاد صابر والمخرج الإسباني جوزي لويس كارسيا شانشيز.. كما ستعرف الدورة حضور السينما الإسبانية كضيف شرف، بحيث سيتم التعريف بالموازاة مع فعاليات المهرجان بخصوصية السينما الإسبانية.

هذا وتهدف الفعاليات المتنوعة التي يتضمنها المهرجان الدولي للفيلم القصير والشريط الوثائقي للدار البيضاء إقامة موائد مستديرة ولقاءات صحفية تتم فيها مناقشة مواضيع تهم الفن السابع،إضافة إلى تنظيم ورشات تكوينية لفائدة الشباب في المجال السمعي البصري،كما سيتم تخصيص قافلة متنقلة لعرض أهم الأفلام المغربية والأجنبية في مختلف الأحياء الشعبية.

يذكر أن المهرجان تشرف عليه جمعية المهرجان الدولي للفيلم القصير والشريط الوثائقي للدار البيضاء و يسعى منذ انطلاقته الأولى إلى دعم صناعة السينما، وتشجيع الأفلام التي تتناول موضوعات هامة من الواقع المعاش، وبهذا سيتم تخصيص تيمة الدورة الرابعة لـ”سينما الواقع”، إضافة إلى منح المواهب والطاقات محفلا جديدا لعرض إبداعاتهم والظفر بالتقدير اللازم للمتميز منها.

 

 

 

 

  عن  إدارة المهرجان

 

 

387 شارع محمد الخامس رقم 03 الطابق الأول الدار البيضاء المملكة المغربية – الهاتف 0021222401533 –

– البريد الإلكتروني:festivalcasablanca@gmail.com

تاريخ النشر: الخميس, 12 فبراير, 2009