الرئيسية

مقالات تخص أنشطة الجمعية و كل ما يتعلق بها

خاص بالمهرجان

International festival of documentary film

أخبار سينمائية

قسم يهتم بجديد السينما على المستوى الوطني والدولي.

أبحاث و دراسات

قسم خاص بنشر الأبحاث و الدراسات المتعلقة بالفن السابع

مقالات فكرية و نقدية

مناقشات و أفكار للنهوض بالفن السينمائي

ملتميديا المهرجان

صور و فيديوهات المهرجان

مكرمو الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة

بدعم من المجمع الشريف للفوسفاط وجهة بني ملال خنيفرة والمركز السينمائي المغربي والجماعة الحضرية لخريبكة، وبتعاون مع الخزانة الوسائطية (م.ش.ف)، وفي إطار  فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي، تم اختيار ثلاثة أسماء للتكريم، ويندرج هذا ضمن ثقافة الاعتراف، لاسيما والأسماء المكرمة أعطت الشيء الكثير لهذا الوطن، في حقل الصورة والإعلام ككل.

ستحتفي جمعية  المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي، المنظمة لهذا الحدث، بكل من مدير التصوير محمد القرطبي، الذي بصم المشهد التلفزيوني المغربي، وأيضا المشهد السينمائي، داخل وخارج أرض الوطن، منذ عشرات السنين،  حيث اشتغل بجانب أسماء سينمائية متعددة وعالمية.

الإسم الثاني، الذي تم اختياره، الإعلامي محمد عموره من الإذاعة الوطنية. صوت ألفناه في العديد من البرامج الإذاعية، وغيرها، بل رجل من خلاله، من الممكن النبش في العديد من الخدمات الإذاعية ذات البعد الوطني والإنساني ككل.

وسيتم ختم هذا التكريم بنون النسوة، في شخص المخرجة المغربية التي تميزت أعمالها الفيلمية الوثائقية، بالاشتغال على الذاكرة المغربية الثقافية الشعبية، مثل فن كناوة وفن العيطة والملحون، الخ، ويتعلق الأمر بالمخرجة إيزة جنيني المقيمة بفرنسا.

وللتذكير فحفل التكريم، الخاص بكل من محمد عمورة ومحمد القرطبي، سيكون خلال حفل الافتتاح يوم  الأربعاء 26 أكتوبر على الساعة الخامسة مساء بالمركب الثقافي، أما تكريم المخرجة إيزة جنيني، فسيكون، ضمن بقية الأنشطة التي ستكون وعلى امتداد الأيام المتبقية، أي 27 و28 و29 دجنبر، بالمعلمة الجميلة، الخزانة الوسائطية (م.ش.ف) بخريبكة.

عن جمعية المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة/ المغرب

 

تاريخ النشر: السبت, 8 ديسمبر, 2018